أسئلة مكررة

لوون هو تطبيق ذكي، مصمم لمساعدك في ادارة جمعياتك والتحكم بمدخراتك وامورك المالية. باستخدام لوون، يمكنك إنشاء جمعيات متعددة وتتبعها وإدارتها بسهولة وشفافية، ويمكنك أيضًا من تحويل الأموال بواسطة التطبيق نفسه بأمان إلى أصدقائك وعائلتك من دون أي متاعب، ومن دون الحاجة لاستخدام رقم الحساب المصرفي الدولي (الايبان). لوون هو استجابتنا لمشكلة إقليمية كون الخدمات المالية لم تصمم كليًا وفقًا لاحتياجات الناس. في لوون، نسعى جاهدين لتوفير حلول أسرع وأبسط وأقل تكلفة لجعل الخدمات المالية أكثر سلاسة وشمولية واستدامة، وبأسعار معقولة للجميع.
نحن فريق من الأفراد الشغوفين الذين كرسوا طاقاتهم العملية لتوفير الحرية المالية لمستخدمي التطبيق. نضع الخبرة التي حصلنا عليها من مجال المدفوعات والتنظيمات المالية والقطاعات المصرفية في خدمة عملائنا، كوننا على قناعة تامة ومشتركة بأن الخدمات المالية في المنطقة معقدة للغاية وبطيئة ومكلفة، لذلك فإننا نسعى لابتكار حلول محورها الإنسان نفسه، مبنية على احتياجات عملائنا حتى يتمكنوا من السيطرة والتحكم بمستقبلهم المالي.

جمعيات لوون

جمعيات لوون تتيح لك إنشاء جمعيات رقمية متعددة وتتبعها وإدارتها بسهولة وشفافية.
توفر "جمعيات لوون" جميع مزايا نموذج الادخار التقليدي، مثل القروض بدون فوائد والقدرة على إقراض الأصدقاء والعائلة مع تقليل المخاطر المرتبطة بالعمليات المالية. لعدة قرون، تقبل الناس المخاطر المتعلقة بتأخر الدفعات المالية والاحتيال والتقصير باعتبارها ملازمة لنموذج الادخار، وذلك لأن جمعيات الادخار والمدفوعات التقليدية غالبًا ما تتم بشكل غير رسمي وبشكل نقدي. ومع ذلك، فإن التكنولوجيا جعلت العملية أكثر كفاءة وملاءمة وأمانًا من خلال تقديم جداول دفع آلية وعمليات نقل داخل التطبيق وإرسال رسائل للتذكير والتنبيه.
باستخدام جمعيات لوون، يمكنك إنشاء جمعيات ادخار والانضمام إليها إما عن طريق إدخال رقم الهاتف المحمول لمستخدم آخر أو عن طريق إدخال رمزًا خاصًا بالجمعية مكونًا من ٦ أرقام. سيُطلب منك بعد ذلك إدخال بعض المعلومات، مثل المساهمة الشهرية وتاريخ البدء. وسيُطلب منك تحديد آلية خاصة بالدفع وربط حساب مصرفي (إعداد لمرة واحدة فقط) لإرسال الأموال واستلامها بسرعة وسهولة عبر التطبيق.
هناك مستويان من اشتراكات "جمعيات لوون": الأساسي والذهبي. يسمح كل اشتراك للمستخدمين بإنشاء و/أو المشاركة في جمعيات تصل إلى قيمة المساهمة الشهرية المحددة مسبقًا.

الاشتراك الأساسي: يسمح للمستخدمين بإنشاء و/أو المشاركة في جمعيات تصل قيمة المساهمة الشهرية بها إلى ٤٩٠٠ درهم (مجانًا)

الاشتراك الذهبي: يسمح للمستخدمين بإنشاء و/أو المشاركة في جمعيات تصل قيمة المساهمة الشهرية بها إلى ١٠،٠٠٠ درهم (١٩.٩٩ درهمًا/شهرًا)

Yes, a Lune Group must be a minimum of 3 members and a maximum of 12 members, and each member will select an individual cashout month, the number of members corresponds directly to the number of months on a 1-to-1 basis.
مدير الجمعية هو الشخص الذي يقوم باختيار اسم الجمعية والوصف التعريفي لها وتحديد عدد الأعضاء وقيمة المساهمة الشهرية لكل عضو وتاريخ بدء الجمعية. يتوجب على المدير أيضًا دعوة الأشخاص للمشاركة (على الرغم من أنه بمجرد أن يكون جزءًا من جمعية، يمكن لأي عضو مشاركة الرابط أو رمز الوصول مع الآخرين). مدير الجمعية يكون مسؤولًا أيضًا عن تشجيع الأعضاء الآخرين على تحويل الدفعات في الأوقات المناسبة ومتابعتهم.
في الوقت الحالي، يجب أن تتلقى دعوة إلكترونية للانضمام إلى جمعية موجودة فعليًا. ويمكنك أيضًا إنشاء مجموعتك الخاصة.
سيقوم تطبيق لوون بإرسال إشعارًا إلكترونيًا تحذيريًا إلى أي فرد يتخلى عن التزامه تجاه الجمعية التي ينتمي إليها. فإذا كان عضو الجمعية مدينًا بالأموال لأعضاء آخرين، فسيتم حظر الفرد من الانضمام إلى جمعيات جديدة على منصة لوون، وسيتم إرسال أي رصيد يدين به إلى وكالة متخصصة بالتحصيل المالي وفقًا للطلبات المقدمة من الأعضاء الآخرين. هذا وقد يتم أيضًا إرسال الدفعة الفائتة إلى مكاتب الائتمان.
لا، فنحن نسعى إلى تعزيز الثقة والعدالة في مجتمع لوون. فبمجرد أن تلتزم بالانضمام إلى جمعية ما، عليك أن تظل جزءًا منها حتى تكتمل الدورة الزمنية للجمعية. أما إذا كنت تعتقد أنك لن تكون قادرًا على القيام بذلك، فنحن نشجعك على مناقشة هذا الأمر مع أعضاء مجموعتك أو الاتصال بنا مباشرة للمساعدة في تسهيل حلول الدفع.
يختار الأعضاء آلية خاصة بهم للدفع عند الانضمام إلى الجمعية على أساس الانضمام أولًا بأول من أجل ضمان الشفافية الكاملة.
ستنتقل حالة الجمعية من "نشطة" إلى "غير نشطة". أما إذا كنت ترغب في تكوين جمعية جديدة، فيمكنك المباشرة وبدء جمعية جديدة بنفس الأعضاء.
نعم، يمكنك التحقق من سجل المدفوعات كاملًا ضمن علامة التبويب "الإخطارات".
نعم، يمكنك التحقق من جدول المدفوعات الخاص بمجموعتك ضمن علامة التبويب "الأعضاء" لكل جمعية.
يرجى التواصل مع لوون على البريد الإلكتروني support@lune.ae وسنعاود الاتصال بك في أقرب وقت ممكن.
يرجى الإبلاغ عن أي سلوك غير أخلاقي وغير آمن لمجتمع لوون. وهذا يشمل على سبيل المثال لا الحصر، عدم استكمال عمليات الدفع واستخدام القوة أو التهديد لتلقي الدفعات المالية والتصرفات المشبوهة واللاأخلاقية وعمليات الاحتيال وما إلى ذلك.

تحويلات لوون

تحويلات لوون هي خاصية آمنة في تطبيق لوون تتيح لك تحويل الاموال لأي شخص في أي وقت دون الحاجة إلى رقم حساب مصرفي دولي أو سويفت كود أو عنوان فرع البنك الخاص به.
تزيل تحويلات لوون جميع تعقيدات أرقام الآيبان وأرقام الحسابات وتفاصيل المستفيدين، وعوضًا عنها تقوم باستخدام معرفات بسيطة مثل رقم الهاتف لتمكين الأشخاص من إجراء تحويلات مالية لبعضهم البعض. مع تحويلات لوون، لا داعي للقلق بشأن حمل النقود معك أينما ذهبت، كون عمليات الدفع تتم من خلال منصة رقمية.
كل ما عليك فعله هو تحديد مستلم قام بالتسجيل في "تحويلات لوون"، ثم تحديد المبلغ الذي ترغب في تحويله. طالما قمت بربط حسابك المصرفي، يمكنك إرسال الأموال واستلامها إلى أي شخص في أي وقت في غضون ثوانٍ!
يمكّن تطبيق لوون المستخدمين من إضافة بعضهم البعض كمستفيدين داخل التطبيق، ومع ذلك فإن المدة التي يستغرقها التطبيق للبدء بإرسال الأموال لمستخدم آخر تعتمد كليًا على فترة الانتظار الخاصة بالبنك نفسه.
لا، لست بحاجة إلى إضافة المال إلى لوون لتسديد المدفوعات. كل ما عليك فعله هو ربط حسابك المصرفي، وبعد ذلك سيتم إرسال المدفوعات مباشرة من حسابك المصرفي إلى المستلم!
قد تستغرق بعض التحويلات مدة اكثر من المعتاد بناء على تعليمات وانظمة البنك الخاص بك. ولكن يمكنك التحقق من سجل المعاملات في "تحويلات لوون" في قسم الاخطارات الذي يحفظ جميع المعاملات بدقة. يرجى التأكد من أن المستلم قد تحقق من عنوان بريده الإلكتروني أو رقم هاتفه، وأن الحساب المصرفي المربوط بملفه الشخصي صحيح. ولكن في حالة عدم إتمام العملية، يرجى التواصل مع فريق الدعم مباشرة على البريد الإلكتروني: support@lune.ae
بمجرد إتمام عملية الدفع، يتم تحويل المبلغ المدفوع مباشرة إلى الحساب المصرفي للمستلم، عندها فقط يمكنك الطلب من المستلم إعادة المبلغ المدفوع. أما في حال قمت بإرسال المال بالخطأ إلى الشخص الخطأ، فيرجى الاتصال بنا مباشرة عبر البريد الإلكتروني الخاص بفريق الدعم support@lune.ae. يرجى الأخذ بعين الاعتبار أننا لا نضمن استرداد الأموال المرسلة بالخطأ.
نعم، يمكنك إضافة حسابات مصرفية متعددة إلى حساب لوون الخاص بك. هذا ويمكنك تغيير آلية الدفع أيضًا ولكن قبل إجراء عملية الدفع فقط!
عند التسجيل في لوون، فإن سقف الإرسال اليومي هو ١٠،٠٠٠ درهم إماراتي. ومع ذلك، يرجى العلم ملاحظة أن سقوف الإرسال تعتمد على المعايير التي يحددها البنك الذي تتعامل معه، بالإضافة إلى الأموال المتاحة في حسابك.
إذا تلقيت دفعة من جهة لا تعرفها، يمكنك ببساطة إعادة إرسال الدفعة إلى المستخدم الآخر مع ملاحظة توضيح أنه دفع للشخص الخطأ.
يمكنك الاطلاع على جميع تفاصيل معاملاتك في موجز "الإشعارات" الموجود في الصفحة "الرئيسية".
لا تتوفر هذه الخاصية في تطبيق لوون في الوقت الحالي.

هل أحتاج إلى ربط حسابي المصرفي؟

نعم، من أجل تسهيل المدفوعات بين أعضاء الجمعية الواحدة ومشتركي التطبيق، تتطلب منصة لوون من الأعضاء ربط حساباتهم المصرفية.
يرجى الاطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على المعلومات اللازمة بخصوص هذا الموضوع.
يستخدم تطبيق لوون أعلى معايير التشفير وحماية المعلومات المستخدمة في مجال عملنا. ولا نقوم بتخزين اي معلومات أو بيانات متعلقة بحسابك المصرفي بعد ربطه بالتطبيق.
سيطلب منك إجراء دفعات جمعياتك من خلال تذكيرك بمواعيد الدفعات قبل 7، 5، 3، و يوم واحد من تاريخ استحقاقها. لذلك وبمجرد ربط حسابك المصرفي بتطبيق لوون، ستتمكن من تحويل الأموال بكبسة زر واحدة.
من فضلك لا تقم بمشاركة تفاصيل ومعلومات حسابك مع أي شخص آخر. فخصوصية وأمن حسابك الخاص على رأس قائمة أولوياتنا.
إذا تم اختراق حسابك، يرجى تعطيله في أسرع وقت ممكن، أو التواصل معنا على البريد الإلكتروني support@lune.ae أو بواسطة تطبيقنا من خلال "اتصل بنا".

الدفعات

لا، ليس في الوقت الحالي، لأن رسوم المعاملات على البطاقات الائتمانية مرتفعة.
نعم، لك كامل الحرية لتغيير الحساب المصرفي الذي قمت بربطه بتطبيق لوون بعد انطلاق الجمعية.
لا، ليس في الوقت الحالي. ما زلنا نبحث عن طرق للتوسع لنشمل البنوك الدولية.
في الوقت الحالي، تتطلب منصتنا حسابًا مصرفيًا أساسيًا. ما زلنا نبحث عن طرق للتوسع بتطبيق لوون ليشمل الأفراد الذين ليس لديهم حسابات مصرفية.
لا، يرجى عدم سداد أي مدفوعات بالنيابة عن أي أعضاء آخرين.
نحن نستخدم Dapi، وهي واجهة فورية لبرمجة التطبيقات المصرفية رائدة عالميًا، من أجل تحويل الأموال بشكل آمن ومضمون إلى حسابات المستخدمين المصرفية.

احصل على أهم المعلومات أولاً بأول.

تحديثات المنتج والمعلومات الهامة فقط